رزاق فرحان:عودتي للمنتخب الوطني باتت وشيكة

اذهب الى الأسفل

رزاق فرحان:عودتي للمنتخب الوطني باتت وشيكة

مُساهمة من طرف عراقي انا.... في 4/13/2008, 3:44 am

رنراتن قال اللاعب الدولي رزاق فرحان، المحترف في صفوف فريق الفيصلي الاردني، السبت، إن عودته للعب مع المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم "اصبحت وشيكة"، وانه لا يمانع في تقديم أعتذار رسمي للمنتخب عما حدث عقب بطولة خليجي 18 عام 2007 هو "شرف لي".
واضاف فرحان "اتفقت مع المدير الفني للمنتخب العراقي عدنان حمد حول العودة من جديد لارتداء فانيلة المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010".
وتابع اللاعب "انني حتى الآن لم اقدم اي أعتذارا رسميا للاتحاد العراقي لكرة القدم، لكني لا امانع في تقديم الاعتذار الرسمي، اذا ما اقتضت خدمة المنتخب العراقي، لان الاعتذار هنا سيكون من أجل المنتخب وليس من أجل أشخاص وهذا شرف لي اعتز به كثيرا ومن الطبيعي انني مستعد لاعمل كل شيء من أجل منتخب بلدي".
وزاد "سيكون اعتذاري خطيا لا تجنب الكثير من الاشياء التي قد تعكر الاجواء".
واوضح "لقد طالبت الجماهير الرياضية بضرورة العودة للمنتخب العراقي وانا ازاء ما تريده الجماهير وافقت على ان اقدم الاعتذار ما دام ذلك يصب في خدمة المنتخب العراقي وهذا هو الاهم في الموضوع".
وزاد "حتى اللحظة لم اتلق دعوة بشكل رسمي من المدير الفني عدنان حمد، للالتحاق بالمنتخب العراقي، لكنني جلست معه قبل مباراة قطر بتصفيات المونديال وطلب مني الذهاب الى قطر لانه كان بحاجة الى خدمات مهاجم في تلك المباراة، لكن حمد لم يكن لديه اطلاع بمشكلتي مع الاتحاد العراقي والعقوبة التي فرضها علي الاتحاد فقرر ان ابقى في الاردن حتى يأتي موعد مباراة العراق واستراليا في الاول من حزيران (يونيو) المقبل".
واشار "سأكون موجودا في مباراة استراليا بعد ان يصدر الاتحاد العراقي قرارا برفع العقوبة عني، اما عن مدة المشاركة في المباراة فهذا الامر متروك للمدرب عدنان حمد لانه الاعرف باحوال المنتخب العراقي.
وحول حظوظ المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010، قال فرحان "اعتقد ان المنتخب العراقي اعتاد اللعب بعيدا عن الارض والجمهور منذ زمن بعيد ومعروف ان المنتخب العراقي يحقق نتائج ايجابية في الظروف الصعبة وخارج ارضه".
واستدرك "على المنتخب العراقي الآن ان يجمع تسع نقاط من اربع مباريات، اذا ما اراد التأهل الى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، وبالتاكيد ان هذا الامر ليس سهلا بمعنى علينا ان نفوز في ثلاث مباريات من اصل اربع وهي مهمة صعبة".
وبشأن ما ستكون عودته للمنتخب محطة اخيرة من اجل الأعتزال، اوضح فرحان "انا شخصيا لاافكر من باب ايجاد فرصة مناسبة للأعتزال وانما احاول ان اخدم المنتخب بشتى الوسائل وبكل ما املك من خبرات".
وواصل "ربما اذهب مع المنتخب العراقي الى استراليا ولن العب او اشارك في شوط واحد او ربما لمدة قصيرة من زمن المباراة، لانني اصلا تمت اضافتي للمنتخب العراقي لاجل اضفاء روح معنوية أفضل بين اللاعبين خاصة واغلبهم تربطهم معي علاقة جيدة يمكن استثمارها لاجل المنتخب العراقي".
واكمل "اعتقد ان عودتي للمنتخب ستخلق جوا من التنافس بيني وبين يونس محمود وعماد محمد لان تواجد البديل يخلق دائما اجواء المنافسة".
وبشأن نيته في الاعتزال وهو مع المنتخب العراقي اعرب عن ان "ماقدمته الآن مع فريق الفيصلي الاردني جعل العديد من الاندية السورية والاماراتية والاردنية تعرض علي الانتقال لى صفوفها، الا انني تريثت في الموافقة حتى الآن".
وأضااف "عندما اجد نفسي غير قادر على العطاء فانني سوف ارفض الانضمام الى المنتخب ولكن ما اقدمه مع الفيصلي خاصة في المباريات الكبيرة المستوى في دوري أبطال العرب او الأندية الآسيوية وحتى الدوري االاردني يعكس حقيقة المستوى الذي اتمتع به".
واستدرك فرحان "انني اذا ما اردت الاعتزال فاعتقد ان افضل مكان للاعتزال هو عندما يشارك العراق في بطولة القارات عام 2009".
وحول وجهته القادمة قال "حتى الآن انا مع الفيصلي ولكن عرضت الكثير من الاندية اللعب معها ولكن افضل عدم الاستعجال خاصة ان مباريات فرق الفيصلي لم تنته بعد هذا الموسم".
ومثل فرحان المولود عام 1972 في ناحية المدحتية التابعة لمحافظة بابل، فرقي المدحتية والقاسم، قبل ان ينتقل الى فريق بابل ويمثل في الدوري العراقي الممتاز في الموسم 1994 / 1995، ثم ينتقل الى صفوف فريق القوة الجوية في الموسم 1995/ 1996 حتى الموسم 1998/ 1999، ثم ينتقل الى عالم الاحتراف حيث مثل فرق البحرين البحريني والخليج ودبي والشارقة وعجمان في الدوري الاماراتي والشمال وقطر القطريين والبقعة والفيصلي الاردنيين ايضا.
كما مثل فرحان المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 1998 و2002 و2006، وحمل شارة قيادة المنتخب في بطولة خليجي 17 في قطر ونهايات الدورة الاولمبية في اثينا عام 2004، اضافة لاسهامه في احراز العراق لقب بطولة غربي آسيا الثانية في دمشق عام 2002 وفضية مسابقة كرة القدم بالدورة العربية في الاردن عام 1999 وبطولة دورة غربي آسيا عام 2005.

avatar
عراقي انا....
لاعب جديد
لاعب جديد

ذكر
عدد الرسائل : 15
العمر : 23
محل الاقامة : بغداد
العمل / الترفية : لاعب محلي
الهوايات : كرة قدم
اللاعب المفضل : يونس السفـأح
النادي المفضل : الانتر ميلان
المنتخب المفضل : منتخب العراق
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رزاق فرحان:عودتي للمنتخب الوطني باتت وشيكة

مُساهمة من طرف سومو في 4/13/2008, 4:08 am

ان شاء الله ترجع يابو الغيرة
avatar
سومو
لاعب جديد
لاعب جديد

ذكر
عدد الرسائل : 7
العمر : 45
محل الاقامة : العراق
العمل / الترفية : محامي
الهوايات : الرياضة
اللاعب المفضل : يونس محمود
النادي المفضل : الغرافة
المنتخب المفضل : العراق
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رزاق فرحان:عودتي للمنتخب الوطني باتت وشيكة

مُساهمة من طرف لينا العراقية في 4/13/2008, 4:39 pm

مشكور على الخبر الرائع لأن رزاق يستاهل يلعب بالمنتخب وألله يوفقه
avatar
لينا العراقية
لاعب نشيط
لاعب نشيط

انثى
عدد الرسائل : 246
العمر : 35
محل الاقامة : العراق
العمل / الترفية : مترجمة
الهوايات : متابعة كرة القدم
تاريخ التسجيل : 11/02/2008

‏ ‏
رقم العضوية: 618

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى